أطفالنا والتلفزيون      اشتروا البصل وكلوه مهما ارتفع ثمنه       اخترعـات و مخترعـون      كيف يعمل القلب؟      عقوبة ضرب الزوجه في السعوديه      المؤتمر العلمي لجراحة الأوعية الدموية       المؤتمر العلمي لجراحة الأوعية الدموية والأشعة التشخيصية التداخلية       الفحص الطبي قبل الزواج      للتحقق من هوية المرأة عن طريق البصمة       الضعف الجنسي لدى الرجال يدق ناقوس الخطر في المجتمع      
الرئيسية السياحة العلاجية ثقافة الحامل من نحن اتصل بنا
أخبار طبية

اشتروا البصل وكلوه مهما ارتفع ثمنه

كتبت عدة مقالات عن البصل وفوائده الغذائية والعلاجية، وكلما قرأت تقريراً جديدا تحمست لكتابة المزيد عنه، ولما كان الحديث عنه يطول كثيرا فقد ارتأيت كتابته تحت عنوان هل تعلم:

• هل تعلم أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.

• وهل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.

• هل تعلم بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من النمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الأنسولين.

• هل تعلم بأن البصل يحول دون الإصابة بسرطان الثدي، البروستات، الرحم والمبايض كما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions

• هل تعلم بأن البصل يقاوم هجمات الربو.

• هل تعلم بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.

• هل تعلم بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.

• هل تعلم بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة، ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.

• هل تعلم بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.

• هل تعلم بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.

• هل تعلم بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.

• هل تعلم بأن البصل يجلب النعاس.

• هل تعلم بأن البصل يمنع نمو جرثوم القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.

• هل تعلم بأن البصل يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية.

• هل تعلم بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.

• هل تعلم بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.

• هل تعلم بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.

• هل تعلم بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.

ملحوظات:

يقول المثل الشعبي كل بصل وأنسى ما حصل//// فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب.

القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين.

لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان

شوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.

جميع ما ذكر اعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية .