أطفالنا والتلفزيون      اشتروا البصل وكلوه مهما ارتفع ثمنه       اخترعـات و مخترعـون      كيف يعمل القلب؟      عقوبة ضرب الزوجه في السعوديه      المؤتمر العلمي لجراحة الأوعية الدموية       المؤتمر العلمي لجراحة الأوعية الدموية والأشعة التشخيصية التداخلية       الفحص الطبي قبل الزواج      للتحقق من هوية المرأة عن طريق البصمة       الضعف الجنسي لدى الرجال يدق ناقوس الخطر في المجتمع      
الرئيسية السياحة العلاجية ثقافة الحامل من نحن اتصل بنا
مقالات طبية

  - أطفالنا والتلفزيون
    <p dir="RTL">يدخل معظم أطفالنا عالم التلفاز العجيب قبل دخولهم المدرسة وتقترح <a href="http://www.aap.org/">جمعية طب الأطفال الأمريكية <span dir="LTR">(AAP)</span></a>:</p>
 
  - كيف يعمل القلب؟
    القلب, المضخة الحية العجيبة في هذا العالم, محرك الدورة الدموية في الجسم, رمز الحياة في الإنسان, مصدر العواطف والشجاعة عند القدامى.
عضلة تعمل ليل نهار طوال العمر دون كلل أو ملل لتضخ الدم لجميع أجزاء الجسم حاملا الأكسجين والغذاء إلى مختلف نواحي الجسم ليبقى ينبض بالحياة.
 
  - المؤتمر العلمي لجراحة الأوعية الدموية
    قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى السعودي الألماني - جدة لديه فريق عمل يتكون من نخبة من الإستشاريين والأخصائيين والأطباء يعاونهم طاقم طبي في مختلف التخصصات من أشعة تشخيصية وتخدير وعناية مركزة وتحاليل طبية للعمل على علاج المرضى . وقد تم إجراء العديد من التدخلات الجراحية والأشعة التداخلية على مدار السنوات الماضية . كما تم تقديم محاضرات تثقيفية هدفها توعية المرضى وذويهم .
 
  - التحذير من تناول الجراد الملوث ببقايا المبيدات
    تأتي خطورة أسراب الجراد الصحراوي من قدرته الكبيرة على الإضرار بكل ما يقابله من محاصيل زراعية وغيرها من المزروعات حيث يلتهم كل ما يصادفه ولا يفرق بين نوع وأخر من النباتات وقد يصل امتداد السرب الواحد إلى أكثر من 4 كيلومتر مربع ويتميز الجراد بشراهته في الأكل حيث يلتهم الجراد الموجود في الكيلومتر المربع الواحد من السرب حوالي 100 ألف طن من النباتات الخضراء في اليوم، وهو ما يكفي لغذاء نصف مليون شخص لمدة سنة. علما أن الجرادة تأكل ما يعادل من
 
  - الميلامين
    تعريف الميلامين
كلمة ميلامين أصلها ألماني وهي كلمة مركبة من شقين؛ الأول ميلام (Milam) وهو أحد مشتقات تقطير الأمونيم (Ammonium thiocyanate) والثاني أمين (amine) وهو أحد القواعد البنائية للبروتين، وتحتوى مادة الميلامين على 66% من وزن كتلتها على عنصر النيتروجين.
استخدامات الميلامين :
 
  - الحليب المبستر
     لقد كان لاستخدام البسترة في صناعة الألبان منذ أوائل القرن الماضي، آثاراً ملموسة في وقف انتشار العدوى الوبائية بالأمراض المختلفة. وكان أكبر اثر لها عالمياً هو قطع سلسلة العدوى الوبائية بمرض السل عن طريق استهلاك الحليب الخام، ومحلياً كان من أكبر آثارها وقف الانتشار الوبائي لمرض الحمى الراجعة (المالطية). وأثرها ثابت في خفض الأمراض والوفيات التي يسببها تناول الحليب الخام ومنتجاته، وهو ما يتفق عليه المسؤولون عن الصحة العامة في العالم.
 
  - ما سبب ارتفاع أو انخفاض الكوليسترول؟
    مستوى الكوليسترول في الدم لا يتأثر بما تأكله فقط ولكن يتأثر أيضا بمقدرة جسمك على سرعة إنتاج الكوليسترول وسرعة التخلص منه. في الواقع يقوم جسمك بإنتاج ما يحتاجه من الكوليسترول وبالتالي ليس ضروريا تناول كوليسترول إضافي عن طريق الغذاء.

توجد عدة عوامل تساعد في ارتفاع أو انخفاض مستوى الكوليسترول,أهم هذه العوامل هي :
 
  - الوحمات
    الوحمات الولادية هي شذوذ أو تغيرات تظهر على جلد الطفل عند ولادته. وهناك نوعان من هذه الوحمات: وحمات ولادية وعائية تظهر نتيجةَ التشكل غير الصحيح لبعض الأوعية الدموية. تكون الوحمات الوعائية حمراء اللون عادة، وهناك نوعان منها: وحمات صباغية وبقَع بنية. تتشكَل الوحمات الصباغية من تجمع خلايا صباغية تسبب ظهور لون على الجلد. يمكن أن تتخذ الوحمات الصباغية أي لون من الأسمر إلى البني، ومن الرمادي إلى الأسود، بل يمكن أن تكون زرقاء اللون
 
  - حب الشباب
    إن حب الشباب (العد) هو مرض جلدي واسع الانتشار يسبب البثور. تتشكل البثور عندما تنسد الجريبات الشعرية تحت الجلد, ويظهر أكثر هذه البثور على الوجه والعنق والظهر والكتفين, يمكن أن يظهر حب الشباب عند أي شخص، ولكنه أوسع انتشارا عند المراهقين والشباب.